مؤسسة دولية رائدة في جراحة زراعة الشعر تستضيف ورشة عمل جراحية في دبي (Leading International Hair Restoration Surgery Organization Hosts World Live Surgery Workshop in Dubai – Arabic)


مؤسسة دولية رائدة في جراحة زراعة الشعر تستضيف ورشة عمل جراحية في دبي

مدينة دبي الطبية، الإمارات العربية المتحدة (21 فبراير 2018) من المقرر أن تستضيف الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر الرائدة في مجال علاجات تساقط الشعر وزراعة الشعر والبالغ أعضاؤها أكثر من 1,100 عضواً يتوزعون على 70 بلداً حول العالم ورشة العمل الجراحية المباشرة لعام 2018 (www.2018wlswdubai.org/2018WLSWDubai) بمشاركة جراحين وأطباء من بينهم خبراء متمرسون وأطباء جدد في مجال زراعة الشعر. وستقام ورشة العمل الجراحية المباشرة في مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية الذي يعد شريك الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر، وذلك بمدينة دبي الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 8 لغاية 10 مارس من العام الجاري.

ومن المتوقع أن توفر ورشة العمل تجربة تعليمية شاملة حيث سيعكف أكثر من 35 خبيراً على تدريس أحدث أساليب زراعة الشعر خلال عمليات جراحية مباشرة، وذلك بحضور أكثر من 20 جراحاً دولياً من الكفاءات الرائدة في هذا المجال. جدير بالذكر أن ورشة العمل ستضم خمس عمليات جراحية تنفذ في غرف العمليات بصورة متوازية كل يوم مع إمكانية اطلاع الحضور على مجريات العمليات عن كثب.

وبهذه المناسبة علق الدكتور كوناردين فون ألبيرتيني زميل الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر ومدير ورشة عمل جراحة زراعة الشعر المباشرة لعام 2018 قائلاً: “بات من المهم في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى سواءً بالنسبة للأطباء أو المرضى إدراك قيمة وجود جراحين  مدربين ومؤهلين لتنفيذ عمليات زراعة الشعر، ومن هنا تأتي أهمية التعليم الذي تقدمه الجمعية في تسليح الجراحين بالمعرفة المناسبة لعلاج تساقط الشعر بصورة آمنة وفعالة”.

وأضاف قائلاً: “كثيراً ما نرى مرضانا يطلبون المساعدة من أعضاء الجمعية بعد تضررهم على يد أطباء غير مؤهلين، ولذا فإن البرامج التعليمية من قبيل ورشة العمل الدولية المباشرة لجراحة زراعة الشعر تسهم في توفير نتائج أفضل سواءً للأطباء أو المرضى.”

الأطباء المشاركون

الدكتور كونرادين فون ألبيرتيني، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – سويسرا

الدكتور أريكا بنسال – الهند

الدكتور أوتافيو أوغوستو بوافينتورا ليما – البرازيل

الدكتور جان ديفروي، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – بلجيكا

الدكتور كابيل دوا، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الهند

الدكتور بسام ك. فارجو، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – المملكة المتحدة

الدكتور جيمس أ. هاريس، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الولايات المتحدة

الدكتور سونغجو، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – كوريا الجنوبية

الدكتور داي يونغ كيم، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – كوريا الجنوبية

الدكتور راسيل نودسين، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – أستراليا

الدكتور إموران لوبانزولا – بلجيكا

الدكتور بارسا موهيبي، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الولايات المتحدة

الدكتور دامكيرنج باثومفانيتش، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – تايلاند

الدكتورة ماري أندري شامباتش – غواتيمالا

الدكتور بييرو تيساورو – إيطاليا

الدكتور آرثر تاكوتشينسكي، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – البرازيل

الدكتور سنوسي عمر، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الولايات المتحدة

الدكتور جريجوري ويليامز، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – المملكة المتحدة

الدكتور جيورجيوس زونتوس، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر، الدنمارك

الجراحون المقيمون بدبي

المنسق المحلي: الدكتور محمد  هومايون مهمند، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الإمارات العربية المتحدة

الدكتور هانيه إردمان – الإمارات العربية المتحدة

الدكتور كاجاتي سيزجين – الإمارات العربية المتحدة

الدكتور ذو الفقار هـ. تونيو – الإمارات العربية المتحدة

هيئة التدريس

الدكتور غلام علي عباسي، – إيران

الدكتور كونستانتينوس ك. أناستاساكيس، – اليونان

الدكتور فينتشنزو غامبينو، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – إيطاليا

الدكتور أنيل غارغ، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الهند

الدكتور أديتيا غوبتا، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – كندا

الدكتور روبرت هابر، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الولايات المتحدة الأمريكية

الدكتور فرانسيسكو خيمينيز، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – إسبانيا

الدكتور مليك كولاهسي، – تركيا

الدكتور جنيفر مارتينيك – أستراليا

الدكتور أحمد عادل نورالدين، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – مصر

الدكتور راتشاثورن بانشابراتيب – تايلاند

الدكتور محمد ن. رشيد – باكستان

الدكتور تسنغ-كو شياو، ، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الولايات المتحدة الأمريكية

الدكتور برادلي ر. وولف، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – الولايات المتحدة الأمريكية

الدكتور كونيوشي ياغيو، الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر – اليابان

يُشار إلى أن الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر أنشأت موقعاً تثقيفياً للعملاء يعرض قائمة تضم الأسئلة التي ينبغي على المرضى طرحها عند البحث عن أخصائيي زراعة الشعر، وعنوان الموقع هو https://ishrs.org/article/consumer-alert.

يُذكر أن عدد جراحات زراعة الشعر التي أجريت بين عامي 2014 و 2016 قد ارتفع بواقع 60%، حيث بلغ عدد العمليات التي أجريت في عام 2016 نحو 635,189، وفقاً لاستبيان الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر لعام 2017.

تدريب الأخصائيين

سيقوم خبراء من شتى أنحاء العالم خلال فعاليات ورشة العمل بعرض أساليب مبتكرة تتضمن استخدام معدات متنوعة لإجراء جراحات استخلاص بصيلات الشعر (FUE) وتقنية “ستريب” وجراحات زراعة بصيلات الشعر (FUT)، فضلاً عن جراحات متخصصة لزراعة الحاجبين واللحية. كما سيعرض الخبراء كيفية استخدام أجهزة خاصة تُستخدم لزرع بصيلات الشعر، وستشمل العمليات الجراحية مرضى من كلا الجنسين وحالات متنوعة.

علاوة على ذلك، سيتدرب المشاركون في ورشة العمل على يد أكثر من 40 خبيراً من الأخصائيين الذين يمثلون 23 دولة، كما سيقدمون عدداً من العروض وسيشاركون في حلقات نقاش تتناول مواضيع من بينها تقنيات أخذ الشعر من المناطق المانحة وآلية عمل طريقة استخلاص بصيلات الشعر (FUE) وكفاءتها وكذلك طرق زرع الشعر والحالات الخاصة وعناية وطوارئ ما بعد الجراحة وتساقط الشعر والتخدير وعلاجات تساقط الشعر غير الجراحية.

عن الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر

تعتبر الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر مؤسسة طبية غير ربحية رائدة في مجال علاج تساقط وزراعة الشعر ويبلغ عدد أعضائها أكثر من 1,200 يتوزعون على 70 بلداً حول العالم، وهي مكرسة لتحقيق أفضل النتائج للمرضى من خلال التشجيع على العمل وفقاً لأعلى المعايير المعمول بها في الحقل الطبي وفي الأخلاقيات الطبية والبحوث في ميدان زراعة الشعر، وتقدم برامج التعليم المتواصل للأطباء المتخصصين في جراحات زراعة الشعر وتلتزم بتوفير أحدث المعلومات عن العلاجات الطبية والجراحية للعملاء الذين يعانون من تساقط الشعر، لاسيّما صلع الذكور وصلع الإناث. أنشئت الجمعية في عام 1993 لتكون أول جمعية دولية تُعنى بالتطوير المستمر لجودة أداء المهنيين العاملين في مجال جراحات زراعة الشعر ورفع مستواهم التعليمي. ولمزيد من المعلومات أو التواصل مع أحد الأطباء، يرجى زيارة موقع الجمعية على العنوان www.ishrs.org، كما يمكنكم متابعة حساب الجمعية على موقع تويتر على العنوان @ISHRS.

عن مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية

أنشئ مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية في عام 2008 ليقدم خدمات متميزة عبر توفير أرقى مستويات الرعاية الطبية سواءً من خلال العلاجات الجراحية أو غير الجراحية. يتألف الطاقم الطبي في المستشفى من أطباء مرموقين عالمياً في تخصصات متنوعة تشمل الأمراض الجلدية والجراحات التجميلية وجراحات الرأس والعنق وجراحات الفم والوجه وجراحات زراعة الشعر وأخصائيي التغذية والصحة. وإلى جانب توفير أحدث ما تم التوصل إليه في مجال العلاجات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، يوفر المستشفى إقامة فاخرة في غرف وأجنحة راقية، وقد خصصت إدارة المستشفى مركزاً تعليمياً متطوراً لاستضافة المؤتمرات والتدريبات وورش العمل الدولية، إلى جانب توفير خدمات التعليم العام. لمزيد من المعلومات عن المستشفى، يمكنكم زيارة www.aacsh.com.